اطلاق مجلّة "أورنينا" الإلكترونية الفنيّة السوريّة الشاملة

تمّ مؤخراً إطلاق مجلّة إلكترونية سوريّة بإسم "أورنينا" "Ornina" ،لتكون مجلّة فنيّة شاملة مختصّة بالشأن السوري.


وعن المجلّة قال لـ موقع "ماورو" الصحفي "نعمان طرشة" رئيس تحريرها: 

 بدأنا بالتحضير للمجلة منذ العام الماضي واختيارنا لاسم أورنينا المغنيّة وراقصة معبد عشتار في مدينة ماري الأثريّة، كان لرمزية الاسم فهي أوّل موسيقيَة معروفة في التاريخ الفن، رسالة إنسانية وحضاريّة، وسوريا مهد الحضارات والفنون هي التي جمعتنا من كل أنحاء العالم. نعمل لتكون مجلة "أورنينا" أول مجلة الكترونية فنيّة منوّعة وشاملة تعنى بكل ما يتعلق بالحياة الفنيّة السوريّة، ومساحة إعلاميّة متخصّصة في أخبار النجوم والمسرح والسينما والتلفزيون والموسيقى وكافة أشكال التعبير الفنّي بنكهة سوريّة.

وأضاف الصحفي "طرشة" عن أهمية اطلاق المجلة في هذه المرحلة بالذات : 

 نحن السوريون نعشق الموسيقى نمتهن الفن ننتشي بالطرب ونقدس الحياة، هذه هي سورية، رسالة للكون أجمع الشعوب المتحضرة والراقية فقط تهتم بالفنون لأنّه التعبير الأسمى عن تاريخها هويتها وروحها أمّا الإرهاب والتشدد فيعتبرها عدوه الأوّل. هدفنا خلق مساحة إعلامية سورية حصرية تعبر عن الحراك الفنّي ترصد إنتاجاته وخطواته تستفزّه وتحفزّه وترفده بالنقاش والحوار معاً ليزهر ربيع الفن السوري. ورسالتنا اليوم عبر "أورنينا" أننا ورغم الوجع والحرب مازلنا نصدر للعالم فنّاً وجمالاً لأننا شعب حي نؤمن بغد أجمل وكما يردد السوريين (أكيد بكرة أحلى).


وقال أيضاً: 

 تسعى "أرونينا" إلى أن تتحوَل إلى مساحة فنيًة شاملة لعرض الأفكار والآراء لطلاب الإعلام والنقد وللمهتمين والمتابعين للشأن الإعلامي والمجلة مساحة مفتوحة ندعو من يرغب من الإعلاميين السوريين ان يساهم معنا عبر نشر اي رأي او مقال فني على موقع المجلة.

 أمّا عن سؤالنا عن التمويل وإن كان هناك نيّة لتطوير الفكرة إلى مشاريع أخرى أوسع، قال السيد "نعمان طرشة": 

 مبدئياً التمويل والجهد شخصي والشباب متطوعين.
وطبعاً نأمل بأن يكبر مشروعنا وأن يتحوّل إلى مشروع عمل رغم ظروف الاعلام الفني حاليا نسعى ان تتحول المجلة أيضا الى منصة سمعية بصرية لأنّ الإعلام الإلكتروني اليوم متداخل ومرتبط ببعضه فمن الممكن أن يكون هناك تقارير فيديو عبر اليوتيوب .

وللعلم فإنّ "نعمان طرشه" هو صحفي من مواليد مدينة "حلب" وهو معدّ ومقدّم برامج تلفزيونيّة مقيم في إيطاليا، عمل في العديد من البرامج التلفزيونيّة كمعلق على أخبار الصحف العربيّة، قدّم البرنامج اليومي "باب زين" في القناة التلفزيونيّة الإيطالية "بابل تي" ضمن مجموعة سكاي، أعدَ وقدَم البرنامج الموسيقي الإذاعي "سندباد أراب روك" عن فرق الروك العربية على إذاعة راديو بوبولارة روما، وهو يتعاون حالياً مع بعض القنوات التلفزيونيّة العربيّة والايطالية كمراسل وباحث في الشؤون الأوروبيّة والهجرة ومتـابع للشـؤون الإجتماعيـة والسياسـيَة للشـرق الأوسط.، وقد شارك في تأليف كتاب "العالم العربي والثقافة في حوض البحر الابيض المتوسط".


... 
نتقبل جميع الأراء اللائقة 
...
ماورو | Mauro 
31-3-2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق