الإعلامي السوري: "ماجد العجلاني" و"أسنان المشط" .. أوّل برنامج خاص به على مواقع الإنترنت.

بأبيات شعريّة جميلة تتغنّى بمدينة "دمشق" مقروءة بصوته الجميل اختار الإعلامي السوري "ماجد العجلاني" أن يبدأ برنامجه الخاص "أسنان المشط" ولتكون كلمات هذه الأبيات مقدّمة حلقات البرنامج التي وصل عددها إلى 13 حلقة وقام بنشرها على مواقع التواصل الإجتماعي (يوتيوب وفيس بوك وإنستغرام).

وبحسب "العجلاني" فإنّه بحث كثيراً عن منتج لبرنامجه ولكن لم يجد أي منتج يتبنى مشروعه لعدم وجود الربح، فإضطّر إلى اللجوء إلى أصدقاءه ليساعدوه بالتصوير من دون مخرج أو منتج.

أمّا فكرة البرنامج فتقوم على إجراء لقاء مع شخصين في كل حلقة وكل شخص على حدا، أوّلهم هو من الشخصيات المشهورة والمعروفة سواء في مجال الفن أو المجتمع أمّا ثانيهم فهو أحد عمّال النظافة في مدينة "دمشق" حيث أطلق عليهم اسم (صنّاع الحضارة) ومن ضمن فكرة البرنامج أخذ سكبة طعام من الشخص الأول ليقدّمها للشخص الثاني مع رسالة مكتوبة للتعبير عن المشاركة في الطعام وتقدير بسيط لجهود (صنّاع الحضارة).

وذكر "عجلاني" بأنّ عنوان البرنامج "أسنان المشط" وفكرته قد استوحاه من حديث لرسول الإسلام والذي يقول:
(الناس مستوون كأسنان المشط ليس لأحد على أحد فضل إلاّ بتقوى الله).

وخلال حلاقاته الثلاثة عشرة استضاف البرنامج من الشخصيات المعروفة الأسماء التالية:
الأب: إلياس زحلاوي - الكابتن: فراس معلا - وكل من الفنانين: صفاء سلطان - جفرا يونس - دريد لحّام - ناهد حلبي -جلال شموط - وفاء موصللي - أمانة والي - سوسن ميخائيل - محمد خير الجراح - هبة نور - أنطوانيت نجيب.

ورغم أنّ "العجلاني" استوحى فكرة البرنامج من حديث إسلامي إلاَ أنّه لم يلتقي بأي شيخ إسلامي في حين إلتقى مع الأب "إلياس زحلاوي" وشخصيات فنيّة ربّما يكفّرهم معظم شيوخ الإسلام إن لم يكن جميعهم.


أمّا كلمات شارة البرنامج فهي:

يا شامُ
فرشتُ فوقَ تُرابكِ الطاهرِ الهُدبا
فَيا دمشقُ لماذا نبدأُ العَتبا

أنتِ النساءُ جميعاً
ما من إمرأةٍ أحببتُ بعدك
إلاّ خِلتها كَذبا

يا شامُ إنّ جراحي لا ضفافَ لها
فإمسحي عن جبيني الحُزنَ والتعبا

نتمنى التوفيق للإعلامي "ماجد العجلاني" وإلى مزيد من البرامج والنجاح.


الإعلامي السوري: ماجد العجلاني Majed ajlany Syrian journalist
.
... 
نتقبّل جميع الأراء اللائقة 
...
ماورو | Mauro 
2-6-2020
 



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق