الممثل الطفل "ربيع جان" موهبة سوريّة جديدة في التمثيل

الطفل السوري "ربيع جان" الذي يبلغ من العمر  ١٣ عام والذي مثّل دور شخصية المطران "ايلاريون كابوجي" وهو طفل بمسلسل "حارس القدس" إضافة لأدوار أخرى في عدّة مسلسلات.

من يتابع اللقاء المباشر الذي أجري مع الطفل "ربيع جان" عبر برنامج "المشهدية" على قناة "الميادين" يظنّه لقاء مع شخص يتجاوز عمره بكثير لوعيه وفهمه الواضحين وثقته وإجاباته وشخصيّته.

عن سؤال: كيف تعرّف على شخصية المطران "كابوجي؟
أجاب الطفل "ربيع جان": إن خبر وفاة المطران "كابوجي" سنة 2017 كان خبر مهم  في سورية حينها وأنّه تابع الخبر ولم يكن يتوقع أن يؤدّي شخصيّة المطران في طفولته وعندما أتاه دوره في المسلسل بحث عن الشخصية أكثر وعرف أنّها شخصيّة مهمّة وطنية قومية مهتمة بالقضية الفلسطينية.

أما عن سؤال كيفيّة تعلّمه اللهجة الحلبية؟
فقال "جان" بأنّ اللهجة الحلبية ليست لهجة غريبة كونها لهجة من سورية ولكي يتقنها شاهد مسلسلات يحكى فيها باللهجة الحلبية وأيضاً عدّة مقاطع من اليوتيوب باللهجة الحلبية إضافة لمقابلته أناس يحكون الحلبية عند سفره لحلب لأداء دوره وأنّ العمل قدّم اللهجة الحلبية بطريقة مبسّطة وليس بطريقة ثقيلة.

وعن سؤال إن كان قد واجه صعوبة في تجسيد شخصيته في مسلسل "حارس القدس"
أجاب: أنّ الصعوبة الأساسية ليست في تجسيد طفل مشاغب وإنّما في تجسيد شخصيّة مهمّة في تاريخ سورية والصعوبة الثانية أنّ بيئة الشخصية التي هي البيئة الحلبية هي غير بيئته، والصعوبة الثالثة هي الفترة الزمنية التي هي فترة الثلاثينات.

وعن كيفيّة اكتشاف موهبته بالتمثيل؟
قال أنّه وعى على حبّه للتمثيل والفن بشكل عام وأنّه منذ أن كان صغير وهو يحضر المسرحيات والمسلسلات والأفلام ويكتب ويقرأ كثيراً وعندما كان عمره 8 سنوات سمع عن وجود معهد تمثيل في سورية وطلب من أهله التسجيل فيه وقد سجّلوه ودعموه وعندها بدأ دراسة التمثيل بشكل أكاديمي.

أما عن مثله الأعلى بالتمثيل.
قال: الممثل الذي يكون ملتزم ومتجدد ومنوّع في شخصياته ويكون مثقّف، فأي ممثل فيه هذه الصفات هو مثله الأعلى، مثل الأساتذة: غسان مسعود _ بسام كوسا _ سلافة معمار، وأنّه عمل مع الأستاذ "غسان مسعود" في فيلم "الإعتراف" وتعرّف عليه وهو أستاذ لطيف ومثّقف.

وعن كيفيّة اختياره للتمثيل؟
قال: بأنّ المخرج "باسل الخطيب" زار المعهد الذي يدرس فيه لكي يختار أطفال  للتمثيل بفيلم "الإعتراف" وشكره لوثوقه به لتأدية الشخصية وتكرار اختياره في أعمال أخرى.

يذكر أن الطفل الممثل شارك في عدة أفلام ومسلسلات منها فيلم الإعتراف وفيلم دمشق حلب ومسلسل سوق الحرير و مسلسل حارس القدس ومسلسل ممالك النار ومسلسل غرابيب سود، ولديه أخ توأم شارك معه في مسلسل سوق الحرير، وهو يعزف على آلة العود الموسيقية أيضاً إضافة لموهبة التمثيل.

من برنامج "المشهدية" 30_4_2020  قناة "الميادين" الفضائية.


.
... 
نتقبّل جميع الأراء اللائقة 
...
ماورو | Mauro 
3-5-2020

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق