"كيو ميديا" Q media .. قناة فضائية وإذاعة إف إم سوريّة .. قريباً

أن ينجح إعلاماً في الاشتباك مع مفاصل الحياة السياسية، الاقتصادية، الفنية، الثقافية الرياضية والاجتماعية يعني أن ينهض هذا المجتمع بكل مكوناته نحو تصدّر المشهد الحضاري في هذا العالم.
هذه المسؤولية التي تنطلق منها مؤسسات Q media الإعلامية بحسب ما صرّح به لنا أحد العاملين ضمن المؤسسة، والتي تفتتح مكاتبها واستديوهاتها في المنطقة الحرّة بدمشق مزودة بأحدث التجهيزات التكنولوجية والالكترونية على مستوى العالم حسب ما ذكره، وأضاف أنّها تعتبر الأولى من نوعها بالإعتماد على كادر بشري شاب خالص!، بدءاً من صاحب المؤسسة ومديرها الأستاذ "محمد شعبان" مروراً بكافة العاملين بها من مدراء أقسام ومحررين وفنيو الغرافيك والمونتاج ،التصوير والصوت.
Q media  (كيو ميديا) بحسب قوله قد فهمت الدرس جيداَ وسريعاً بعد الحرب التي نالت من سوريا لأكثر من 8 سنوات، وأرادت التغريد خارج السرب انطلاقاً من العالم الافتراضي المتمثّل بموقع Q street journal على «الويب سايت» ومجموعة صفحات باسم Q street journal و Q media على الموقع الأزرق «فايسبوك» الذي يعتبر الأول على جميع أقرانه من مواقع ووسائل التواصل في نقل المعلومة والتفاعل معها من أكبر شريحة بشرية في هذا العالم، ومن ثم افتتاح قناة تلفزيونية ومحطة إذاعية تم الحصول على ترخيص لهما وسيكونان في متناول المشاهد والمستمع في المدى القريب.
وبحسب المصدر نفسه لموقع "ماورو" فإنّ المؤسسة ترتكز على مجاراة الواقع بكل حيثياته الدقيقة والجديدة من خلال صناعة مواد صحفية تعتمد على الصورة والفيديو بإحترافية عالية غير مسبوقة وبدأت مشروعها من الاهتمام بكل  مفاصل الحياة المعاصرة  باحتواء أقسام صحفية رائدة بدْاً من الفن بكل معطياته والثقافة بحقولها المتنوعة مروراً بالسياسة والمحليات وصولاً إلى الإقتصاد والرياضة وبقيّة المفاصل الأخرى... وتتفرّد بامتلاك قسم احترافي للغرافيك، المونتاج، التصوير والهندسة الصوتية.
وتولي المؤسسة عناية بالقسم الفنّي والثقافي من خلال مواكبة النشاط الدرامي والسينمائي والمسرحي وإنجاز مواد فنية بمنطق جديد وجودة عالية، كما النزول عند الحالة السائدة لشعوبنا التي ابتعدت قليلاً عن الكلمة المقروءة فلجأنا إلى تلخيص كبرى الروايات وأمهات الكتب وتقديمها بشكل مرئي وصورة بصريّة فريدة.  
الطموح الذي تتطلع إليه المؤسسة أبعد من أن يتخيّله عاقل في هذه البلاد المنهكة التي بدأت تتلمّس الشفاء والتعافي بدءً من هذا المشروع ومشاريع أخرى.
الأمل هو أن نتحول لحلم حقيقي لكل صحفي وفنّي يطمح للعمل في هذا الميدان بمنطق جديد بعيد عن كل ألفته العين والأذن.




... 
نتقبّل جميع الأراء اللائقة 
...
ماورو | Mauro 
15-6-2019

هناك تعليقان (2):

  1. القناة متوقفة على البث
    هل لها تردد جديد

    ردحذف
  2. الامل ان نتحول لحلم حقيقي لكل صحفي وفني يطمح للعمل في هذا الميدان ..هاد كلامكم لاجل هدا اقول
    اني اطمح للعمل في هدا الميدان ولكن الحلم لم يصبح حقيقة
    فهل يصبح حقيقة ع يدكم ؟؟

    ردحذف