ما قصّة "الحدث العربي الدولية"؟

شوهد في بعض الفعاليات في سوريا ميكروفون يحمل إشارة "الحدث العربي الدولية" وهي إشارة "لوغو" مماثل لإشارة قناة "الحدث" السعودية التي تتبع لقناة "العربية" الإخبارية والتي لا تملك لها مكتب رسمي في سوريا.

موقع "ماورو" تابع الموضوع ليصل إلى أنّ هذا الميكروفون يتبع لموقع إلكتروني باسم "الحدث العربي الدولية" www.alhadathalarabi.com المرّخص سنة 2017، والترخيص يعود للمهندس "أسامة مرشحة" والموقع لا يتم تحديثه يومياً وما ينشر فيه قليل جداً، ويتم نشر بعض الفديوهات ومنها فديو لمقابلة مع مراسل قناة "الميادين" في دمشق الإعلامي "محمد الخضر" ولقاء آخر مع الفنانة "سوزان نجم الدين" أثناء تواجدها في معرض دمشق الدولي وحوار خاص مع المحلل السياسي اللواء "حسن حسن".



يذكر أنّ الموقع هو ليس الموقع الأول للمهندس "مرشحة" إذ سبق له منذ سنوات وأن أنشأ "الأكاديمية الإخبارية السورية" وبنفس إشارة قناة "الإخبارية السورية" أوّل انطلاقتها، ثمّ وبعد فترة قام بتغيير الاسم إلى "وكالة الأخبار السوريّة" وكانت إشارتها العقاب السوري.

وبيدو أن للمهندس "مرشحة"طموح لإنشاء قناة متكاملة في حال كانت تساعده إمكانيته، إذ في الفديوهات التي ينشرها تكون وكأنّها قناة تبث حيث يضع لوغو مع شريط أخباري وساعة وكتابة تعرّف بالضيوف.

هذا ولا يقتصر اسم "الحدث" عند "الحدث العربي الدولية" حيث يوجد أيضاً صفحة اخبار على الفيس بوك تحمل اسم "الحدث الآن" ويديرها الإعلامي السوري "جاد أباظة" وهي أيضا بإشارة "لوغو" مشابه لـ إشارة قناة "الحدث" السعوديّة.

وهنا نتسائل هل لم يبقى تصماميم لكلمة الحدث مختلفة عن تصميم قناة "الحدث" السعودية؟ حتّى تتخذ وسيلتي إعلام سوريّتين نفس التصميم!!!








.
... 
نتقبل جميع الأراء اللائقة 
...
ماورو | Mauro 
15-9-2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق