قناة "شام" .. قناة ضايعة

رغم أنَ المسلسل الكوميدي السوري "ضيعة ضايعة" قد حقق نجاحاً كبيراً
إلاّ أنّ ما تنتهجه قناة "شام" من ضيعان في إيجاد هويّة واضحة لها وتخبطّها بما تبثّه الآن في بثّها التجريبي هو بالتأكيد لم يحقق أي نجاحاً لها وخاصّة اذا استمرت عليه.
 فالقناة التي بدأت بثها التجريبي منذ أكثر من شهر والتي تتبع لإذاعة "شام إف إم" تبث بدقّة وضوح قليلة وحتّى الآن لم تعلن المؤسسة الأم لها (شام إف إم) أي شيء عنها أو أن تذكر أي معلومة بخصوصها، بل على العكس حيث كان قد أجاب مدير المؤسسة "سامر يوسف" عند أوّل ظهور لها عن طبيعة القناة أجاب بأنّها مجرّد تردد جديد لقناة "شام إف إم" وذلك في رسالة خاصة عبر حسابه على الفيس بوك.
 والقناة تبث حالياً ببثّها التجريبي عشوائياً بين كليبات غنائية عربية وأفلام وأغاني للسيدة فيروز وأفلام مصرية وبعض السوريّة والتكتم الذي يسود عن ماهية القناة لا يبشر فيها خيراً.
فالإعلام الخاص في سوريا والذي يقتصر على قناة "سما" الفضائّية فقط ينقصه الكثير وعلى هذا الأساس يجب على قناة شام الجديدة أن تبث ما يميّزها ويحقق حضور لها ومتابعة وألاّ تكون زيادة عدد فقط.
ولعلّ ما يجب أن تعمل عليه القناة هو أن تكون الدراما السورية جزء أساسي من برامجها إضافة لبرامج منوعة فنيّة وكوميديّة وإجتماعيّة وثقافيّة بطريقة وأسلوب جميل ويجذب المشاهد السوري أوّلاً والعربي ثانياً.
وللعلم فإنّ حضور قناة "سما" عربياً وغيرها من القنوات العربية يعود للدراما السورية، كذلك الأمر لقناة "شام" التي انطلقت في شهر رمضان 2006 والتي تم إغلاقها مع انتهاء شهر رمضان.

وللتذكير تبث قناة شام إف إم على مدار قمر النيلسات على التردد:

12563
عمودي
 27500 

... 
نتقبل جميع الأراء اللائقة 
...
ماورو | Mauro 
10-2-2018

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق